التسويق الرياضي

تكتيكات جذب الرعاة


السعر
المدة
تاريخ الدورة 2017-10-28 2024-12-30
تاريخ التسجيل 2017-10-28 2024-12-30

المدرب

أ.د. سعد شلبي

أستاذ التسويق والاقتصاد الرياضي
مصر
- عضو اللجنة الفنية لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي – الامارات العربية المتحدة.
- مستشار التسويق والتمويل الذاتي- جامعة جدة- المملكة العربية السعودية.
- مستشار التسويق الرياضي لجهاز الرياضة للقوات المسلحة– جمهورية مصر العربية
- مستشار وزير الدولة لشئون الرياضة – جمهورية مصر العربية
- مستشار التسويق والاستثمار بالنادي الأهلي– جمهورية مصر العربية
- مستشار رئيس جامعة المنصورة لشئون تسويق الخدمات الجامعية– جمهورية مصر العربية
- المدير التنفيذي لمجلس ادارة اللجنة العليا لرعاية طلاب الجامعات والمعاهد العليا بوزارة التعليم العالي– جمهورية مصر العربية
- محكم بالمجلة الدولية Journal of Applied Sports Science لكلية التربية الرياضية للبنين بجامعة الاسكندرية– جمهورية مصر العربية
- مستشار ومراجع خارجي للخطة الاستراتيجية للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم- المملكة العربية السعودية

الرؤية

بناء الشراكات وسط الزحام

الأهداف

1. فهم الدور المتغير للرعاية الرياضية في الالفية الثالثة
2. تفسير المناهج التسويقية لاجتذاب الرعاة
3. تنظيم عملية اجتذاب الرعاية والتعرف على الشركات التي تلائم اسواقها المستهدفة
4. فهم المعايير المستخدمة من قبل الشركات لفحص عروض الرعاية
5. وضع قواعد الاتفاق على عقد الرعاية

الموضوعات

1. الأدوار الجديدة للرعاية في عالم الرياضة
2. تنظيم الاصول والمخزون المتاح لبيع حقوق الرعاية
3. تحديد مجموعة من المستثمرين المحتملين من الشركات
4. وضع عروض الرعاية وفقاً للأهداف التسويقية للراعي والمرعي
5. تحديد مستويات متنوعة من الرعاية
6. اعداد عروض الرعاية وتسعير حزم الرعاية
7. صياغة عقود الرعاية

المخرجات

مع نهاية البرنامج التدريبي ، يكون المتدرب قادر على :
1. ادارك الأدوار الجديدة للرعاية في عالم الرياضة
2. حصر الاصول الممكنة لعرضها على المؤسسات الراعية
3. تكييف عروض الرعاية وفقاً للأهداف التسويقية للراعي والمرعي
4. تسعير حقوق الراعية في المستويات المختلفة
5. صياغة عقد الرعاية

الاعتمادات

شهادة اجتياز من اكاديمية بحث وتطوير أنشطة علوم الرياضة ( دراسا ) - دولة الإمارات العربية المتحدة .

المكان

موقع دراسا التعليمي