ورشة عمل استراتيجيات تسويق المؤسسات الرياضية

banner

ضمن برنامج تمكين الكوادر الرياضية

2021-08-21 الساعة 11:00
عبر تطبيق zoom

 

اهداف الورشة 

 

  • التعرف على الاتجاهات التسويقية الحديثة لتوليد الايرادات المالية عبر مبيعات الحقوق التجارية والتسويقية للمنظمات الرياضية.
  • تحديد ومناقشة أهم القضايا والتحديات الإعلامية الجديدة التي تواجه المنظمات الرياضية لتسويق الخدمات والحقوق الاعلامية.
  • تفسير العوامل الأساسية التي يجب وضعها فى الاعتبار عند تنفيذ تكتيكات جذب المؤسسات الاقتصادية لرعاية المنظمات الرياضية.
  • تفسير أسس التسويق التجريبي واستخدام العاطفة فى تسويق خدمات المنظمات الرياضية والشركات الراعية الى أسواق المشاهدين والأعضاء والمستهلكين

 

محاور الورشة 

 

  • المحركات الرئيسية للعوائد التسويقية للمنظمات الرياضية من منظور إقليمي ودولي
  • طرق اجتذاب رعاية الشركات للمنظمات الرياضية
  • الاستفادة من العاطفة في عملية التسويق التجريبي للمنشآت والمنظمات الرياضية
  • تفسير التحديات التي تواجه استراتيجيات التسويق الرياضى
  • تحليل اتجاهات الأسواق الخليجية فى دعم فى فرص انتاج العائد
  • تطبيق تكتيكات لاستخدام العاطفة في عمليات التسويق
  • تصميم وتنفيذ التسويق التجريبي في المنظمة الرياضية
  • انتاج مخزون بحقوق الرعاة للمؤسسات الاقتصادية
  • صياغة عقود الرعاية للمنظمات الرياضية.

 

المخرجات المتوقعة من الورشة :

 

مع نهاية البرنامج التدريبي ، يكون المتدرب قادر على :

  • تفسير التحديات التي تواجه استراتيجيات التسويق الرياضى
  • تحليل اتجاهات الأسواق الخليجية فى دعم فى فرص انتاج العائد
  • تطبيق تكتيكات لاستخدام العاطفة في عمليات التسويق
  • تصميم وتنفيذ التسويق التجريبي في المنظمة الرياضية
  • انتاج مخزون بحقوق الرعاة للمؤسسات الاقتصادية
  • صياغة عقود الرعاية للمنظمات الرياضية.

 

أساليب التدريب المستخدمة:

 

  • ورش العمل
  • المناقشة
  • دراسات الحالة
  • تمثيل الادوار
  • المحاكاة
  • Think - Pair – Share
  • المناظرة
  • التدريب الميداني 
  • التدريب عن بعد

المتحدثون

أ.د. سعد شلبي

أستاذ التسويق والاقتصاد الرياضي المدير التنفيذي للنادي الأهلي المصري