الرؤية
استراتيجية تسويقية برؤية عالمية
الأهداف
1. فهم المستويات الاستراتيجية للخطة التسويقية والتجارية لمنظمة رياضية أوليمبية
2. التعرف على الاتجاهات التسويقية الحديثة لتحليل البيئة التسويقية لعمل المنظمة الرياضية.
3. تفسير العوامل الأساسية التي يجب وضعها فى الاعتبار عند وضع استراتيجيات تسويق المنظمات الرياضية.
4. تنفيذ الخطة الاستراتيجية للأنشطة التسويق بالمنظمة الرياضية
الموضوعات
1. تحليل بيئة النادي الرياضي (الداخلية والخارجية)
2. التعرف علي المتغيرات المؤثرة علي استراتيجية التسويق (العوامل الاجتماعية والثقافية- المتغيرات الديموغرافية- المتغيرات القانونية- المجال الاقتصادى- المتغيرات التكنولوجية والطبية)
3. تحليل السوق, تحليل المستهلك, تحليل المنافسين
4. صياغة الأهداف التسويقية وتحديد مؤشرات الأداء لاستراتيجية التسويق
5. الخطوات والبرامج التنفيذية لتحقيق الأهداف التسويقية للمنظمة الرياضية
المخرجات
مع نهاية البرنامج التدريبي ، يكون المتدرب قادر على :
1. تفسير التحديات التي تواجه استراتيجيات التسويق الرياضي
2. تحليل اتجاهات الأسواق المحيطة فى دعم فى فرص انتاج العائد
3. وضع استراتيجيات التسويق الرياضي للمنظمة الرياضية
الاعتمادات
شهادة اجتياز من اكاديمية بحث وتطوير أنشطة علوم الرياضة ( دراسا ) - دولة الإمارات العربية المتحدة .
المكان
موقع دراسا التعليمي